Monday 25 April 2011

تجمّــع أبنـــاء محافظة اللاذقـيـــة

 
تجمّــع أبنـــاء محافظة اللاذقـيـــة
البيـــان رقـــــم 1                                                                                 الثلاثاء 19/4/2011
نحن مجموعة من الشباب والشابات السوريين, من ابناء محافظة اللاذقية وضواحيها وقراها والمناطق التابعة لها. نحن من مختلف اطياف سوريا واجتمعنا على ما يلي :
نعلن انضمامنا للثورة السورية ضد نظام الرئيس بشار الاسد ومشاركتنا بالمظاهرات الهاتفة بالحرية وباسقاط النظام.
كنا متفائلين بأول تصريحات للسيدة بثينة شعبان فصبرنا وانتظرنا تنفيذ تلك الوعود.
توالت بعدها التصريحات والمراسيم التي تدّعي الاصلاح ولكن للاسف لم تصل لمبتغى الشعب السوري.
ادلى السيد الرئيس بخطاب لم يحمل اي معنى لجدية الموقف الذي كانت ومازالت تمر به البلاد, وكان اشبه بالوعيد لكل من يطالب بالحرية.
وبعد ان صرّح بأنه اعطى تعليماته بعدم اطلاق الرصاص على المتظاهرين, قام الجيش بقتل العديد من المتظاهرين بالرصاص الحيّ في منطقة دوار المحطة بعد انتهاء خطابه بساعات.
وبعد خطابه الثاني الذي كان موجه بشكل مباشر الى الحكومة الجديدة والذي اعلن من خلاله عن حقّ الشعب بالتظاهر وقد اعترف بشكل غير مباشر عن قتل قوات الامن والجيش لكثير من المدنيين من خلال تصريحه بأن قوات الامن غير مدرّبة او مجهزة للتعامل مع المظاهرات مع العلم انه يوجد في سوريا شرطة لمكافحة شغب. وكان الرد بعدها بقتل المزيد من المتظاهرين بالرصاص الحيّ في اليوم التالي
نحن لن ننتظر قائمة الاصلاحات التي لن ترى النور اساساً لان الرسالة التي وجهها النظام الى المطالبين بالحرية كان واضحة جداً, ولان القتل المتعمد للمدنيين من قبل قوات الامن والجيش والقناصة اصبحت واضحة وبشكل علني والقصص الملفّقة عن ما يسميه النظام بالمندسين والعصابات المسلحة فهذه القصة اصبحت مكشوفة و واضحة للعيان ونحن كأبناء لهذه المحافظة نعرف جيدا من يمتلك السلاح فيها وبشكل غير قانوني. هذه العصابات هي عصابات الامن والشبيحة ومجموعة من المرتزقة الذين دفع بهم النظام للقيام بالتخريب والقتل لكل من يطالب بالحرية, وكذلك قتل بعض عناصر الامن والجيش لتكتمل القصة المزيّفة.
لذلك ندعو كل شباب وشابات محافظة اللاذقية للانضمام الينا في المظاهرات لاسقاط هذا النظام واسقاط رئيسه بشار الاسد, لأن المظاهرات لن تتوقف والاعداد تزداد وسقوط المزيد من الشهداء لا يزيدنا إلا اصرارا على اسقاط هذا النظام.
و نؤكد أن الثورة هي ثورة سلمية سلمية سلمية وأي شخص يدعو لحمل السلاح فهو خائن لدماء الشهداء وخائن لهذه الثورة السلمية والتي أعلن عن سلميتها منذ البداية.
يا ابناء اللاذقية كونوا معنا لأننا معكم نحن اخوتكم واصدقائكم لا تقفوا بوجه حريتنا.
ورحم الله كل شهداء سوريا من المدنيين ومن قوات الامن والجيش المغرر بهم.

No comments:

Post a Comment